سباق عوائق لا مثيل له

معلومات ساندستورم

المسافة

5 كيلومترات و10 كيلومترات

اشتراطات العمر

باب المشاركة مفتوح لمن تتجاوز أعمارهم الـ 16 عاماً. يجب على جميع المشاركين دون الـ 18 من العمر الحصول على موافقة خطية من قبل الأهل أو وصي.

حفظ الحقائب

يتوافر مكان آمن وحراسة خاصة في موقع السباق، مخصص لتغيير الملابس وحفظ المقتنيات الشخصية، مع التأكيد على عدم ترك متعلقات شخصية ثمينة في الحقائب بل تركها مع العائلة أو الأصدقاء.

الإسعافات الأولية

يتواجد على أرض السباق فريق طبي كامل من المسعفين والطوارئ على مدار اليوم من قبل شركة رعاية طبية مختصة في الفعاليات هي: إيفنت ميدك سيرفيسز. وسينتشر المسعفون على جنبات المضمار لتقديم المساعدة في حالات الإصابة الخفيفة.

المواقف

يتوافر موقف سيارات ذو قدرة استيعابية عالية، يبعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من قرية السباق. ينبغي على الجمهور أخذ طريق القدرة من مدينة الاستديوهات في دبي وإتباع اللوحات الإرشادية الخاصة بمكان السباق.

الماء

تتضمن مسابقة ساندستورم الجري في الماء، لذا على المتسابقين أن يتوقعوا البلل، مع ذلك تتوافر بعض الممرات الجانبية التي تتيح لهم خيار تجنب الماء.

الترطيب

يستطيع المتسابق الحصول على الماء المنعش من خلال محطات الماء المتوافرة بكثرة ضمن منطقة المضمار.

موعد الوصول

يوصي القائمون على المسابقة المتنافسين بالحضور قبل الموعد المحدد لانطلاق الفعاليات بساعة ونصف الساعة، لأنهم بحاجة إلى الكثير من الوقت للتأكد من جاهزيتهم فضلاً عن عملية الإحماء قبل بدء السباق.

الجمهور

جرى تجهيز مدرجات للمتفرجين الذين سيحظون أيضاً بفرصة الاستمتاع ببعض النشاطات الترفيهية المتوافرة في قرية السباق إلى جانب الموسيقى الحية والمأكولات والمشروبات، إضافة إلى شاشتي عرض كبيرتين لمتابعة مجريات الأحداث عن كثب.

الشرح

يجب عليك حضور درس السلامة الإلزامي والذي سيتم شرحه قبل 10 دقائق من وقت السباق الخاص بك

الإحماء

يُفضل أن يقوم المتسابقون بعملية الإحماء في الأماكن المخصصة قبل موعد انطلاق المنافسات! لأن ذلك يبعث على المتعة أولاً ومن ثم يدخل المتسابق في أجواء المنافسة، كما أنه يمنع إصابات العضلات وتمزق الأربطة.

الكاميرات وأجهزة التصوير الأخرى

قد يرغب بعض المتسابقين بتسجيل تلك اللحظات الملحمية بالنسبة لهم، لا بأس في ذلك ولكن ينبغي عليهم التأكد أن أجهزتهم مضادة للماء وآمنة (بالنسبة للكاميرات والأجهزة المحمولة على الرأس).

المرطبات

يتوافر في ميدان المنافسات وعلى مدار اليوم باقة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة، لذا يُرجى من الجميع الحفاظ على النظافة العامة والتخلص من المخلفات في صناديق القمامة المنتشرة في المكان.

الأحذية الرياضية

يستطيع المتسابقون ارتداء أحذية الجري العادية، لكن يُفضل طبعاً استعمال الأحذية الرياضية ذات الأرضيات المتشابكة أو حتى الأحذية ذات الاستعمالات المتعددة، مع التأكيد على عدم ارتداء الأحذية الرياضية ذات المسامير لأنها قد تشكل خطراً على المتسابقين الآخرين وقد تُتلف أيضاً العقبات والحواجز في المضمار.

الملابس

تشكل الملابس المشدودة خياراً مثالياً للمتسابقين إذا ما تم ارتداؤها تحت ملابس خفيفة نظراً لأنها سريعة الامتصاص والجفاف. كما يُفضل ارتداء القفزات المريحة لليد والمناسبة للتسلق لأن القفزات العادية ستعيق من الحركة السريعة وستؤدي إلى تجربة غير مريحة على الإطلاق خلال السباق.

حفظ الأمتعة

يستطيع المتسابق أن يحفظ حقيبة أمتعته في مكان مخصص لذلك، حيث سُيمنح بطاقة إشعار بالحقيبة ورقمه في السباق، وعند استرجاع الحقيبة كل ما عليه هو تقديم تلك البطاقة لرجال الأمن الخاص، لذا يُرجى الاحتفاظ بهذه البطاقة وعدم نزعها من على قميص المشاركة. وفي هذا السياق، لا تتحمل ساندستورم أي مسؤولية في حال ضياع الحقيبة أو سرقتها.

مستوى اللياقة

على الرغم من أن ستاندستورم فعالية تهدف إلى تحقيق المرح والتسلية للأفراد والفرق المشاركة، ومحاولة ترسيخ الروابط الحميمة بين الجميع من خلال عنصر الترفيه وبعض المساعدة من الأهل أوالأصدقاء، إلا أنها أيضاً ليست نزهة على مضمار في أحد الحدائق. وفي ذات الوقت ليس مطلوباً من المتسابق أن يكون عداءً محترفاً أو رياضياً مخضرماً. لذا، فنحن نوصي في ستاندستورم دبي أن يتمتع المتسابق ببعض اللياقة والقدرة على المنافسة في الأجواء الخارجية المفتوحة، وقبل هذا وبعده، بروح رياضية تنافسية عالية!

حقيبة السباق

سيتم تزويد التفاصيل لاحقاً

سؤال وجواب

1:سهل يمكنني بالفعل اجتياز مضمار العقبات؟

ج :بالطبع يمكنك ذلك! أي شخص بمقدوره فعل ذلك، إذا استطعت اجتياز المضمار من البداية إلى النهاية بدون عقبات، يمكنك بكل تأكيد فعل ذلك بوجود العقبات!

نظرياً، إذا كان بإمكانك قطع مسافة 5 كيلومترات وأنت ترتدي ملابس ملطخة بالوحل، فمن المؤكد أنك تستطيع اجتياز مضمار العقبات الأول. قد لا يبدو الأمر جميلاً ولكنه بكل تأكيد ممتع، أضف إلى ذلك أن النصر له طعمٌ مختلف سيقودك إلى إدمان هذه الرياضة، وهذا هو السر وراء اعتمادها كجزء أساسي في العديد من الفعاليات الرياضية الجديدة التي تطلق يومياً حول العالم.

2:سما هو نوع الرياضة التي ينبغي أن أمارسها للنجاح في تخطي مضمار العقبات؟

ج :لا يحتاج الرياضيون إلى التدريب! مهلاً .. ليس هذا كل شيء، أنت بحاجة إلى التدريب! في الوقت الذي يحتاج فيه كل شخص إلى أن يستوفي الحد الأدنى من شروط العمر ليتمكن من المشاركة في الفعاليات الرياضية، بطريقة مماثلة ينبغي استيفاء شروط الحد الأدنى من اللياقة البدنية ليتمكن من المشاركة بصورة آمنة وفاعلة وألا تتحول المشاركة في عبء ثقيل وعرقلة لمسيرة المتسابقين الآخرين.

ولأن القيمة التي نود أن يعتز بها المشاركون وتبقى محفورة في الذاكرة هي "أنهم ساعدوا من حولهم في تخطي كل عقبة، وبذلوا كل ما بوسعهم لمد يد العون لزملائهم في السباق حتى ولو كانت على حسابهم"، فأي متسابق لا يتمتع بالقدرات البدنية لتحقيق هذه القيمة فإنه لن يستطيع مساعدة نفسه حتى يساعد الآخرين. من هنا تبرز أهمية أن يكون المتسابق قد انخرط في تدريبات مسبقاً ليتمكن من معرفة كيفية تقديم يد العون للآخرين.

تُرى كم مرةً تسلقت شبكة؟ أو جداراً بارتفاع 8 أقدام؟ أو قفزت فوق كومة قش؟ إن الجواب الأكثر احتمالاً لهذه الأسئلة، هو: لم أقم بأي شيءٍ من هذا القبيل قبل اجتيازي للعقبة الأولى في السباق! وأفضل ما يمكنك القيام به في هذه الحالة أن تأتي في يوم السباق مبكراً قليلاً لتأخذ وقتك للحظات في الطريقة أو الأسلوب الذي ينبغي أن تتبعه لاجتياز العوائق (التي لم يسبق لك رؤيتها من قبل)، وعلى الأغلب فإنك ستخرج من هذه المنافسات ببعض الكدمات والخدوش البسيطة!

3:سما هو أفضل لباس يمكن أن أرتديه؟

ج :أي لباس رياضي متاح! ينبغي أخذ العلم بأنك سوف تتلطخ بالوحل وربما تتمزق ثيابك، لذا فالأفضل أن ترتدي ملابس خفيفة الوزن لأنه عند تلطخك بالوحل سوف يزداد وزن ثيابك، كما ينبغي أن تتأكد أن تلك الملابس مناسبة لك تماماً لتجنب تمزقها. أما بالنسبة للأحذية، فمن الأفضل أن ترتدي الأحذية الرياضية العادية والمريحة في ذات الوقت، لأنها ستكون معرضة للتبلل بالماء والوحل. وعلى العموم، فإنه يُنصح من باب إجراءات السلامة المعتادة بارتداء حمايات القدم، والركبة والمرافق.

4:سماذا تتضمن حقيبة السباق؟

ج :قميص تي-شيرت وغطاء للرأس لارتدائها خلال المنافسات، نظام التوقيت الإلكتروني، خارطة تضم موقع السبّاق وعدداً من التوقيتات المهمة الأخرى، هدايا من رعاة السبّاق الرسميين.

5:سكيف ينبغي أن تكون لياقتي؟

ج :هناك قاعدة عامة في عالم الرياضة هي أن مضمار السباق يُحدد لياقة وهيئة المتسابقين! فأغلب المنافسات الرياضية يتم فيها توجيه الدعوة لأناس محددة بعينها من الرياضيين المؤهلين المتدربين. ولكن في ساندستورم مرموم، الدعوة مفتوحة لكل من يرى في نفسه القدرة على المنافسة، فمضمار الحواجز مصمم ليناسب الجميع تقريباً أياً تكن لياقتهم أو أحجامهم أو قدراتهم.

مع ذلك، فإن المتسابق ينبغي أن يوقع ورقة رسمية يقر فيها أنه مؤهل بدنياً (وأنه شغوف أيضاً) للمشاركة في المنافسات، حيث سيخضع لفحص من اللجنة الطبية المختصة لتبدي رأيها في قدرته على المشاركة من عدمها! إن أي سباق، يضم في صفوفه مستوياتٍ مختلفة من المشاركين على صعيد القدرات والأشكال والأحجام، لكن طالما أن الإرادة موجودة والتصميم قائم للوصول إلى خط النهاية، فإن ساندستورم هي المنافسة التي أبوابها لك بكل ترحاب!

6:سما هو أسهل مضمار من مضامير المنافسات؟

ج :"سهل" كلمة مفهومها نسبي! بمعنى أن كل مضمار له ما يميزه عن غيره من ناحية التضاريس والتحديات التي ينبغي أن يخوضها المتسابق، والتي تختبر بدورها قدراته الذهنية والبدنية .. أو على الأقل القدرة على الضحك من نفسك وتصرفاتك كمتسابق!

7:سإذاً ما هو المضمار الأصعب؟

ج :كلٌ منها له صعوبة ما مرتبطة بنوع التحدي الذي صُمم من أجله! لذا، فإن أي مضمار مهما قصُر سيحاكي تحدياً ما يرتبط بأنواع العوائق التي يضعها القائمون على الفعالية أو الحدث الرياضي. بهذا المعنى، فكلمة صعب أيضاً ذات مفهوم نسبي تتعلق بقدرات المتسابق نفسه. فإذا كان هدف المتسابق الجري، فإن المسافات الطويلة تشكل التحدي بالنسبة له، أما إذا كان الهدف لياقة النصف العلوي من الجسم، فإنه التحدي يُصبح عندها القدرة على الرفع أو السباحة أو تسلق الحبال. وعلى صعيد منافسات ساندستورم، فإن هناك العديد من الحواجز التي من المفترض أن تعيق جريك "السهل"، حيث أن كل مضمار مختلف تماماً عن المضمار الآخر ليحاكي أنواعاً مختلفة من التحدي، لذا فهي بهذا المعنى فإنه من غير الممكن أن نقول أن هناك مضماراً أسهل من مضمار، أو مضماراً أصعب من مضمار!

وهنا ينبغي الإشارة إلى أن رياضات الحواجز أو العوائق تتطور بصورة مستمرة، حيث يتم إضافة واختراع أنواع جديدة كل يوم لتشكل تحدٍ جديد أمام الرياضين وأصحاب الإرادة الصلبة.

8:سهل توجد هناك فعاليات مخصصة لمن يشاركون لأول مرة؟

ج :بكل تأكيد! إن التوسع الكمي والعددي للمنافسات الرياضية بشكل عام وهذه الرياضة بصورة خاصة، يفرض دائماً وجود مشاركين لأول مرة، وقد تتجاوز أعدادهم أحياناً في المسابقة الواحدة المئات وربما الآلاف!

إن النصيحة الأفضل التي يمكن توجيهها إلى المتسابقين الذي يسجلون مشاركتهم لأول مرة هي أن يستكشفوا مضمار السباق قبيل انطلاق المنافسات وذلك للتعرف عن كثب على تضاريس السباق (إن كان مسموحاً بذلك طبعاً)، ومحاولة المتسابق أن يبقي نفسه بين أقرانه الذين يمتلكون نفس القدرات على مضمار السباق. ويُفضل أيضاً عند عملية الاستعداد للانطلاق أن يقف المتسابق خلف المجموعة المتواجدة في المقدمة بما يتيح له مشاهدة أولئك المتسابقين أثناء تعاملهم مع حواجز المضمار. وتبقى الثقة بالنفس العامل الأهم في القدرة قهر التحديات على المضمار والوصول إلى خط النهاية.

وقد يستغرب بعض المتسابقين لأول مرة أن النصيحة الأفضل هي ألا يندفعوا بسرعة عند سماع صوت صفارة الانطلاق لأن المطلوب هو الاستفادة من تجارب المتسابقين الآخرين على المضمار وكيفية تعاطيهم مع العوائق التي تواجههم، إذ يكفي أن تشاهدهم وهم يغوصون في الوحل لتستطيع بعدها اختيار الطريق أو الممر الأنسب دون أن تخسر كثيراً من الوقت.

كما ينبغي التنبه إلى عدم الانخداع بعائق أو حاجز كنت قد اجتزت مثله من قبل، فعوائق كل مضمار تختلف عن الآخر، وكذلك المسافات والتضاريس. لذا، فإنه من المهم لك أن تتصرف أمام كل عائق على أنك متسابق "لأول مرة".

9:سهل يمكن أن أكمل السباق مع فريق؟

ج :بكل تأكيد يمكنك ذلك، ويحبذ المشاركة ضمن فريق. إن العمل ضمن روح الفريق أمرٌ يسعى إليه فريق العمل المنظم للمسابقة، إذ تخيل كم المتعة وأن تغوص مع جميع زملائك من كل الأقسام في الوحل وتحاولون النهوض بطريقة ستبقى محفورة في ذاكرة كلٌ منكم! إن المشاركة ضمن فريق واحد في المنافسة مفيدة للغاية، لا سيما لأولئك الذين يدخول السباق لأول مرة. وطالما قبلت بالانضمام إلى فريق فهذا يعني أن القيمة العليا هي للعمل الجماعي وأن مساعدة أفراد فريقك بالقدر الذي تستطيعه، هي الأولوية! وهناك متعة أخرى في خوض المنافسة ضمن فريق واحد هي أن الجميع يرتدي نفس الزي أو القمصان، وحرصاً من المنظمين على تشجيع العمل الجماعي فإن المسجلين ضمن فرق سيحصلون على خصمٍ جيد. يُرجى الإطلاع على الموقع الإلكتروني للمسابقة.

10:سفي حال لم أتمكن من اجتياز العوائق، ما الذي يتوجب عليه صنعه؟

ج :حسناً، لنحلل المسألة إلى عدة خطوات:

الخطوة الأولى:قم بتقييم العائق قبل محاولة اجتيازه، واعمل على معرفة نقاط الضعف فيه. حاول أن تجد ما يساعدك على قطعه مثل البحث عن بعض الدعامات أو المساند التي يمكن أن تسهل عملية القفز! أو ربما يوجد جانب أفضل من جانب للتسلق أو الهبوط أو الزحف (بحسب العائق)!

الخطوة الثانية:راقب المتسابقين الآخرين وركز على نجاحاتهم أو إخفاقاتهم ودون الخلاصة في ذاكرتك مع التأكيد على أهمية تقديم يد العون لهم لأنه بالتأكيد سيكون هناك من يساعدك عند فشلك أو سقوطك .. إنها الروح الرياضية!

الخطوة الثالثة:عش المغامرة وحاول اجتياز الحاجز بعد أن تقطع على نفسك وعداً صادقاً بقهر التحدي، إذ سيحرك هذا الالتزام فيك كل جوارحك وقوتك الذهنية والجسمية للنجاح وتأدية المهمة على أكمل وجه! وفي حال لم يكن هذا الالتزام نابعاً من القلب وبقوة، فإن محاولتك لاجتياز الجدار ستبوء بالفشل وعليك المحاولة مجدداً، لكن بالتزام كامل هذه المرة!

الخطوة الرابعة:في حال فشلت في اجتياز الحاجز، أعد تطبيق الخطوات السابقة مرة أخرى، فقد تكون هناك خدعة أو حيلة ما قد تساعدك في تخطي العائق.

الخطوة الخامسة:إذا ما فعلت الخطوات السابقة جميعها ولم تفلح في اجتياز الحاجز، فمن الممكن أنك لم تطبق الخطوة الثانية ولم تساعد أحد زملائك – من الأفضل أن تفعلها الآن! وعند ذلك لن تطلب المساعدة وأنت خجلٌ من ذلك، إنها روح التعاون: دعنا نتساعد لكي نستطيع إنجاز المهمة!

الخطوة السادسة:يا إلهي أنت ما تزال هنا! حان الوقت لتخاطب الحاجز نفسه وتقول: "سأجتازك في المرة القادمة" ومن ثم تتركها وراءك، فإذا ما كانت هذه الفعالية الرياضية مؤقتة (خاضعة لشرط الوقت المحدد)، عندها يمكنك دفع غرامة رياضية على شكل تمارين، وتحديداً تمارين بيربيز أو تمارين الضغط، وبهذا تكون قد رفعت من لياقتك البدنية بممارستها. ولا تنسى أن تأخذ عهداً على نفسك بأن تتجاوز هذا العائق وتحقق النصر الذي تطمح إليه! وأخيراً وليس آخراً، امسح الوحل من على وجهك وتوجه بسرعة إلى العائق التالي.

11:سالمسابقة الرياضية التي أشارك فيها تتضمن "موجة البداية"، ماذا يعني هذا؟

ج :في المسابقات الرياضية الكبيرة أو التي تتضمن أعداداً ضخمة من المشاركين، يلجأ المنظمون إلى توزيع هؤلاء المتسابقين إلى مجموعات ضمن توقيتات متتابعة كي يسهل إدراتهم بصورة جيدة، الأمر الذي يمنحهم مزيداً من الإثارة والتشويق بعيداً عن فوضى التزاحم أو الانتظار عند العوائق! ويتراوح الفارق الزمني بين كل مجموعة وأخرى من 10 إلى 15 دقيقة وذلك اعتماداً على حجم المضمار وعدد الحواجز فيه والظروف المحيطة بأجواء المنافسات يوم السباق.

وقد تبنت العديد من الأحداث والفعاليات الكبرى هذه الطريقة خلال يوم السباق، وذلك ليس فقط تفادياً للزحام في المضمار وإنما أيضاً لمنح المتسابقين فرصة للاستراحة وإعداد أنفسهم دون القلق حيال أي مجموعة سيكونون. وقد جرت العادة في مثل هذه المسابقات الكبرى أن يكون الرياضيون المحترفون ضمن المجموعات الأولى ليعيشوا تحدي مضمار لم تطأه بعد آلاف أقدام المشاركين، وليفسحوا المجال أمام المشتركين لأول مرة أن يعرفوا أكثر حول ذلك المضمار.

12:سما هي التسهيلات الموجودة في الموقع؟

ج :التسهيلات: ستكون قرية السباق مزودة بمرافق عديدة مثل دورات المياه، غرف تبديل الملابس وغرف الاستحمام عند نهاية المغامرة.

13:سهل ينبغي أن أكون مجنوناً للاستمتاع بسباق الحواجز والوحل؟

ج :ليس تماماً، ولكن الشعور الجامح بالمغامرة سيساعد بكل تأكيد!

14:سما هي خيارات المواصلات والمواقف للوصول للسباق؟

ج :هناك مواصلات عامة تصل إلى موقع السباق. على سائقي السيارات استخدام طريق القدرة. من دبي استوديو سيتي، توجه جنوب شرقاً لمسافة 26 كلم. عند الدوار الأخير، أسلك المخرج الثاني واتبع إرشادات الطريق المؤدية إلى مواقف السيارات المجانية. إن قرية السباق تقع على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من هناك.

15:سكيف بإمكاني التواصل مع المنظمين لأية استفسارات؟

ج :الرجاء إرسال بريد إلكتروني على sandstormdxb@doneevents.ae أو الاتصال على +971 4 439 0900

16:سهل يمكن نقل التسجيل/التذكرة لشخص آخر؟

ج :لا يمكن نقل التسجيل أو التذكرة لشخص آخر وذلك لغايات السلامة. إذا لم تتمكن من حضور السباق، الرجاء عدم إعطاء تذكرتك لشخص آخر.

17:سهل بإمكاني تحديث بيانات التسجيل الخاصة بي؟

ج :طبعاً يمكنك ذلك، ويسمح بالتغيير مجاناً لغاية 10 أيام قبل بدء السباق.

18:سما هي سياسة استرجاع النقود؟

ج :للأسف، لا يوجد سياسة إرجاع النقود كما الحال في جميع الأحداث والسباقات الرياضية الأخرى.

19:سهل من المسموح عدم تطابق الاسم الموجود في التسجيل/التذكرة مع المشترك؟

ج :قطعاً لا. الاسم الموجود على التذكرة يجب أن يتطابق تماماً مع أسم المشترك وإلا ستمنع من المشاركة في سباق ساندستورم.

an exciting obstacle race like no other

SandstormDXB Event Info

Distance

5K and 10K

Minimum Age

All participants must be a minimum of 16 years old and all participants below the age of 18 must also have a waiver signed by a parent or guardian

Bag Drop

For your change of clothes and personal belongings, there will be a secure, manned bag drop in operation. We would ask you to avoid leaving items of value and leave those things in the care of family or friends.

First Aid

We will have a full team of paramedics and ambulance on site throughout the day supplied by Event Medic Services. There will also be first aiders around the obstacle course to help with any minor incidents.

Parking

There will be a large level car park within a 5-minute walk from the Race Village. Take the Al Quadra Road from Dubai Studio City and then follow the race signage.

Water

Part of Sandstormdxb involves running through water and you will get wet, however there will be bypass lanes should you wish to not enter the water.

Re-hydration

Throughout the course there will be plenty of water stations, make use of them as you go past.

Arriving

We strongly recommend that you arrive at least 1.5 hours before your registered start time. This will give you plenty of time to drop you bag and warm up, before the event starts.

Spectators

We will have designated grandstand viewing areas for anyone you would like to bring along to watch. There will also be activities, a race village, live music, F&B stations and 2 large screens to see the action, when you are out of sight.

Briefing

You must attend a mandatory safety briefing given in the 10 minutes before the start of your wave.

Warm Up

We will encourage you to warm up in a designated area. This is great fun and gets you in the mood for running as well as preventing muscle and ligament injuries.

Cameras, go pros and other recording devices

We know you may wish to record your epic adventure but please make sure all devices are waterproof and secured to your body.

Refreshments

Our venue will host a wide range of hot/cold food and beverages throughout the day. Please dispose of all rubbish in the bins provided.

Footwear

Normal road running trainers are an option but we suggest that you invest in a pair of trail shoes or all-purpose shoes. Please do not wear spikes as this can be a danger to other runners and also damage obstacles.

Clothing

Compression gear is the perfect under layer with light weight clothes on top as these dry quickly. Gloves are a good idea but remember to make sure they have a good grip for the climbing obstacles. General everyday gloves will actually make your experience a lot tougher.

Kit Storage

We will have a secure bag drop. You will be given an event parcel tag, complete with your race number and leave in the allocated area. Upon collection, please do not remove the tag until you have been checked out by security. Please note that Sandstormdxb cannot be held responsible for loss/theft.

Fitness Level

This is not going to be a walk in the park and will require some effort to get round. However, Sandstormdxb is a great fun event for individuals and teams, it is an event built around camaraderie and having a go. Most importantly it’s FUN! It’s amazing how much you can get done with a little help from your friends! You don’t have to be an experienced runner or Gym freak. We recommend you to be in good shape, enjoying outdoor fitness along with a great competitive attitude!

Race Packs

Race pack collection details will be announced shortly

Q&A

Q1:Can I really do an obstacle course?

A:Of course you can! Anyone can! If you can get from the start to the finish, you can complete an obstacle course.

Basically, if you can walk approximately 5 kilometres in muddy clothes – you can complete your first obstacle course. It may not be pretty, but it will be so much fun. That first taste of victory is usually all it takes to turn your average couch potato into an addicted runner; that’s why this sport is ballooning to epic proportions with new events being added worldwide nearly every day.

Q2:What type of training do I need to complete an obstacle race?

A:Athletes don’t necessarily “need” training… wait, keep reading! YES you need training! While everyone meeting the minimum age requirements is welcome at most events, you should have a baseline level of fitness that will allow you to participate safely and not be an undue burden on those around you or by blocking their path.

The code of honour at nearly every event, “is to help those around you at each obstacle, to your best ability, prior to moving on yourself”. That is difficult to do with individuals who lack the strength, know-how or fortitude to help themselves but there are trained marshals on hand at every obstacle to assist.

How many times have you climbed a cargo net? Scaled an 8-foot wall? Jumped over a hay stack? Until you’ve completed your first obstacle race the answer is most likely zero. On race day, you’re only going to have a few seconds, to decide how to tackle an obstacle that you most likely have never seen before; sometimes that ends with either your body or your ego being bumped and bruised.

Q3:What should I wear?

A:Disposable sportswear. You will get muddy and your clothing potentially torn. (remember you will get wet and the water adds weight, so keep the material light weight and close fitting to avoid snagging) Sensible running shoes that you don’t mind getting wet and muddy. If you want to protect body areas, wear shin, knee and elbow protection.

Q4:What is included in my race pack?

A:Race T-Shirt and Race multipurpose headgear to wear during the race, electronic timing chip, wrist and bag tags, map with race location and important timings, gift from our sponsors.

Q5:How “in-shape” should I be?

A:Round is a shape, correct? Aside from extreme invite-only events, all obstacle races are suitable for most athletes of any size, shape and ability. Of course, it is required that you sign a waiver that you are healthy (and crazy) enough to participate, and have been checked out and cleared by a medical professional before attempting any event. At any race you will see a diverse cross-section of fitness levels on display and body types from all over the fitness continuum. If you have the willpower to finish, there’s a spot for you at nearly every starting line.

Q6:What is the easiest type of event?

A:“Easy” is a relative term. Every course will feature terrain or challenges that are unique and will test your mental and physical toughness… or at least your ability to laugh at yourself!

Q7:So, what’s the toughest course out there?

A:All of them. Every single course is a challenge, and based on your particular strengths even the shortest course may be particularly demanding based on the obstacles laid out by the race organizers. Toughness is also relative to the individual racer: If you struggle with running, the longer distances may prove to be extremely daunting or weak upper body strength could be your undoing at events that require a lot of hanging, swinging or climbing ropes. A well-rounded course will have plenty of barriers standing between you and an “easy” run. Every single course is so dramatically different that there’s no effective way to rank them against each other in terms of toughness. With the sport of obstacle racing constantly evolving, new obstacles are created daily and added to the repertoire of talented (and somewhat masochistic) race directors.

If you’re looking for an answer about what events are the most difficult, that’s a little easier to define. Any event that requires you to qualify to compete is generally too difficult for the average weekend warrior who has recently made the jump from couch to obstacle racing. These are ‘invite only’ events.

Q8:Are there events for first-timers?

A:Yes – every event is for first-timers! The enormous growth and popularity of the sport guarantees that there will be hundreds – if not thousands – of first-timers at most events.

As a first-timer, the best advice is to pick a start time that will give you the opportunity to scout the course – if you are allowed – and surround yourself with other racers that are the same general ability as you. When lining up for your start, move towards the back of the pack so you can observe others tackling each obstacle. Build your confidence as you conquer the race elements and then you can pick up the pace. Sprinting out of the starting gate isn’t the best option; take your time and absorb the lessons from the competitors in front of you; let them wade into the mud first and you can pick your path based on immediate feedback from their results!

Even if you have raced another Obstacle Race before, each course features different obstacles, distances and terrain; every time you show up for an event it is arguably everyone’s “first time” as they have never seen that exact course before.

Q9:Can I compete with a team?

A:Absolutely, showing up on race day with a team is encouraged. Participating with a team is great for first-timers, as you have a built in support squad and trained staff on every obstacle. Make sure you do your part for the group and help out as much as you get helped – or more.

Q10:If I can’t get over an obstacle, what can I do?

A:Let’s break it down into steps:

Step1:Assess the obstacle before engaging; figure out its weaknesses and what elements of the barrier you can use. Are there stanchions or supports you could use to boost yourself up? Is one side easier to climb/descend/crawl through than the other?

Step2:Watch other competitors and their success or failures and take notes – it also won’t hurt your karma if you help them out and you just might get the same treatment from other competitors.

Step3:Engage the obstacle and commit to conquering it; this means you use your momentum, strength and every bit of your mental fortitude to crush that obstacle. Every wall that you half-heartedly attempt to climb is a waste of your energy as you’ll have to try again after you fail.

Step4:Didn’t tackle it? Follow steps 1-3 again, there may be a trick that you need to figure out in order to pass.

Step5:If you’ve made it to this step and you’re still not past the obstacle, then you probably didn’t take the hint in step #2 about getting good karma by helping someone else – so go do it! Follow the Dirty Rule: “Do unto other mud racers as you would have them do unto you.” If you need to ask for help, then don’t be shy. Who knows, that person may need your help on the next obstacle, maybe they’ll even write you into their will in the event of a real zombie apocalypse – you’ll never know unless you ask.

Step6:Hi… you’re still here? OK, this would be a good time to chalk this obstacle up to “I’ll get it next time” and bypass it carefully. If this is a timed event, you may have to pay a penalty like doing burpees or push-ups and at least you’re getting a good (forced) workout. As you pass, take one last look at that menacing barrier between you and immortality and vow to yourself that you will one day emerge victorious. Now, wipe that mud off your face and soldier on to the next obstacle!

Q11:The event I signed up for has a “wave start”, what does that mean?

A:In events with large numbers of competitors, the race organizers will break down the racers into groups with more manageable numbers and stagger their start time. This allows for a more enjoyable experience for participants and less overcrowding or waiting at obstacles. An interval of 10 to 15 minutes is common between groups, depending on the size of the course, number of obstacles and race-day conditions.

Some of the largest events have adopted the practice of assigning exact start times spaced throughout the day, not only does this cut down on course congestion but it also allows racers to relax, spectate and prepare for the event without worrying about what wave they will be in. As a practice, the fastest or “elite” competitors will get the earliest start times and be challenged by a course that hasn’t been trodden upon by thousands of racers.

Q12:What are the onsite facilities?

A:Onsite Facilities: The Race Village will be equipped to deal with all eventualities including plenty of restrooms, changing areas and showers for the end of your adventure.

Q13:Do you have to be totally nuts to enjoy Mud Runs & Obstacle Races?

A:No, but it surely helps.

Q14:What are my transport/parking options getting to the event?

A:There is no public transport to the site. Cars should use the Al Quadra Road. From Dubai Studio City travel SE for 26kms. At this final roundabout take the second exit and follow signs towards the free Car Park. The Race Village is a 5-minute walk from there.

Q16:Is my registration/ticket transferrable?

A:Tickets are not transferable. In the interests of safety, if you can’t make it on the day please do not pass on your ticket.

Q17:Can I update my registration information?

A:Yes, absolutely, we allow you to change the details on your ticket up to 10 days before the event, this is Free of Charge.

Q18:What is the refund policy?

A:Unfortunately, we do not offer any form of refund as with any other sporting event.

Q19:The name on the registration/ticket doesn’t match the attendee. Is that okay?

A:Absolutely not. The name on the ticket has to match the attendee otherwise you will not be allowed to take part in Sandstormdxb.